منتديات شلون انساك
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
الادارة
علي تكنو
ali.techno.stu@gmail.com
07711007824


مجموعة ثقافية ترفيهية اجتماعية
 
الرئيسيةالرئيسية  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

اهلا وسهلا بك زائرانا الكريم في منتدياتنا يارب تقضي وقت ممتع ومفيد اخوكم علي تكنو المدير العام لمنتديات شلون انساك


شاطر | 
 

 الأسماك والخضر والفاكهة طعام المعمرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الكون
مراقبة قسم
مراقبة قسم


رساله sms رساله sms : النص
عدد المساهمات : 155

مُساهمةموضوع: الأسماك والخضر والفاكهة طعام المعمرين   الإثنين 01 مارس 2010, 5:25 pm




الأسماك والخضر والفاكهة طعام المعمرين






إذا كنت من محبي الفاكهة والأكل الصحي الخفيف ، فابشر وابتسم للحياة فقد تكون من المعمرين ، لأن طبيعة الأطعمة هي التي تمنح حياتك الصحة والعمر المديد.

وتعتبر المرأة اليابانية هي الأطول عمراً بين نساء العالم وفقاً لبعض الإحصائيات التي نشرتها وزارة الصحة اليابانية مؤكدة أن متوسط أعمار الإناث خلال أحد السنوات وصل إلى ‏98‏ عاماً,‏ الأمر الذي عزاه الباحثون إلى النظام الغذائي الصحي الذي يتبعنه وصلاتهن الاجتماعية القوية وشبكة واسعة من الأصدقاء وأسباب أخرى.



وأشارت أحد الدراسات للرابطة الألمانية للطب الرياضي إلى أن الإنسان يستطيع أن يطيل عمره حوالي عشر سنوات من خلال الحفاظ على الوزن وتناول وجبة من تلك الوجبات التي يتناولها سكان منطقة البحر المتوسط وممارسة التدريبات الرياضية باستمرار وعدم التدخين.



واعتبرت الدراسة أن أفضل الأطعمة التي تحقق الغرض هي التي يتناولها سكان منطقة البحر المتوسط قليلة الكربوهيدرات والأطعمة الشرقية ، لذا أوصت الدراسة أن الوجبات تتآلف من الفواكه والخضروات والمنتجات متعددة الحبوب والقليل للغاية من اللحم .

وأكد الخبراء أن تناول المأكولات التى تحتوى على الأسماك والخضار والفاكهة تخفض خطر الوفاة فى سن مبكرة بنسبة الخُمس، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية .




قائمة الصحة

وفى قائمة فريدة من نوعها ، وضع خبراء الأغذية بعض أنواع الغذاء الفعالة التى تتميز بخصائص تطيل العمر وطرق مبتكرة لاستخدامها :

- الخوخ : يحتوي الخوخ على أحماض "الكلوروجينيك" و"النيوكلوروجينيك" ومضادات الأكسدة الفاعلة في محاربة مادة «أنيون دسموتاز». قد يبدو لكِ هذا الإسم غريباً ومعقداً، لكنه في الواقع نوع من العناصر الضارة التي تسبب خللاً كبيراً في خلايا الجسم. الأسوأ بعد أنّ هذه الأضرار هي السبب الأول لظهور أنواع عدة من السرطان، وفقاً لأحدث الدراسات.

كما يعمل الخوخ المجفف بدون دهون على اشباع رغبة الشخص إلى المذاق الحلو، ولا يشكل خطرا على الرشاقة، والخوخ مثل الفاكهة الأخرى وخاصة المشمش ، يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات، وعلى رأسها فيتامين c والبوتاسيوم، ولا يضم موادا دهنية، ولا يقدم سوى مائة وحدة حرارية لكل 5 حبات منه، ويمكن استهلاكه بدلا من الحلوى بالكريمة، أو الشيكولاتة.

* أفضل طرق تناوله : من الممكن تناوله كمقبلات ، أو تغليف كل حبة خوخ بقطعة لحم وإغلاقها بعود خشبي، ثم وضع الحبات في الفرن على حرارة 200 درجة ، لمدة تتراوح بين 6 و10 دقائق، إلى أن يصبح اللحم مقرمشاً.



- السِّلق : هذا النوع من الخضار يحتوي على نسبة كبيرة من مادّتي اللوتين والزياكزانتين اللتين تحميان شبكية العين من خلال امتصاص الأضواء التي تكون موجاتها قصيرة المدى.

* أفضل طرق تناوله : من المناسب تناول السلق مع شرائح لحم العجل والدجاج المشوي ، أو مع السمك المقلي أو المشوي ويمكنك غسل السلق وفرمه بعد تجفيفه .
- سخّني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة، أضيف فصّي ثوم بعد تقشيرهما وسحقهما، ثم السلق المفروم ، قَلبي المقادير مدة 5 دقائق إلى أن تذبل الأوراق وتلين الجذوع.



الجوافة : تحتوي هذه الفاكهة على أعلى نسبة من مادة الليكوبين التي تكافح سرطان البروستات، تماماً مثل الطماطم ،و يحتوي 100 جرام من الجوافة على 300 ميلليجرام من البوتاسيوم الذي يساهم في بناء العضلات والقضاء على آثار السهر المطوّل.

وينصحك الأطباء باستبدال الحلوي لطفلك بفاكهة الجوافة، نظرا لأنها مفيدة جدا فهي غنية بفتامين ج مثل البرتقال تماما، بالاضافة الي احتوائها علي فيتامين "أ" وبها معادن مفيدة ، لذلك فإنها أفضل بكثير من الحلوي فهي لا تضر بل تحمي طفلك من الأمراض المزمنة.

* أفضل طرق تناوله : يمكنك تناولها بالطريقة التي تريدها، فهي تبقى مغذّية ولذيذة في جميع حالاتها، يمكنك التهامها كما هي، مع قشرتها وبذورها ، وتشير الدراسات إلى أن القشرة بمفردها تحتوي على نسبة فيتامين C أعلى من تلك الموجودة في البرتقال.



- الشمندر : الشمندر يعادل السبانخ في الفوائد الصحية ، حيث يشكل أحد أفضل مصادر الأحماض الأمينية مادّتي الفولات والبيتين ، حيث يتفاعل هذان المغذّيان معاً لتخفيض مستويات الهوموسيستين، حمض أميني ينتجه الجسم عند هضم بعض أنواع الطعام، وتحديداً السمك. إنها أخبار سارة فعلاً، لأنّ هذا الحمض يفيد الصحة كثيراً في حال وجود أي مشكلة في الشرايين أو ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

* أفضل طرق تناوله : من الأصح تناول الشمندر طازجاً ونيئاً من دون الحاجة إلى تحويله إلى مخلل ، إذا كانت هذه الطريقة لا تثير شهيتك، فالشمندر حلو المذاق طبيعياً أكثر من أي نوع خضار آخر، وأنّ طبخه سيخفف من منافعه الغذائية. لتحضير سلطة بسيطة، أبشر الشمندر واخلطيه مع زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض الطازج.

عدا قلب الشمندر، يمكنك أكل الأوراق والجذوع الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة ، عن طريق تقطيع الجذوع من تحت الأوراق مباشرةً، إغسليها وضعيها لفترة قصيرة على حرارة متوسطة مع فص ثوم مهروس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم ضعي المقادير على النار إلى أن تلين الأوراق والجذوع.
أضيفي الملح والفلفل وعصير الليمون الحامض، ثم ابرشي فوق المقادير جبنة بارماسان ، يمكنك بعد ذلك دعوة أصدقائك النباتيين لتناول هذا الطبق اللذيذ.



- عصير الرمان : وجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون 60 ملل من عصير هذه الثمرة يومياً لمدة عام كامل ، يستفيدون من انخفاض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 21%، بالإضافة إلى تحسّن تدفق الدم إلى القلب.

ويفيد الرمان من يعانون من فقر الدم لإحتوائه على نسبة مرتفعة من الحديد،وقال الإمام ابن قيم الجوزية عن الرمان: أنه جيد للمعدة ومقو لها، ونافع للحلق والصدر والسعال، ويفيد البول.
وبذور الرمان تفيد جداً مرضى حصوات المرارة والكلى ،كما يمكن إستخدام عصير الرمان يستخدم كنقط للأنف فيساعد على فتح إنسداد الأنف وبذلك فهو يعتبر علاجاً للزكام والرشح.

* أفضل طرق تناوله : يكفي عصر حبات رمّان طبيعية إذا توافرت.



الملفوف "الكرنب" : يحتوي الملفوف على عناصر كثيرة تكافح أمراض السرطان. أول عنصر على اللائحة هو السولفورافان الذي يعزز إنتاج الأنزيمات المسؤولة عن القضاء على العناصر الضارة التي تسبب السرطان، أكثر من أي مواد كيماوية موجودة في أي نبتة.

الملفوف غنّي بالفيتامينات وخاصة فيتامين (ج )، كما أنه غنّي بالمعادن مثل الكبريت والكالسيوم والفسفور، ويحتوي على مادّة قاتلة للبكتيريا تشبه في مفعولها المضادات الحيوّية، كذلك فهو يقاوم الطفح الجلدي ويساعد على نموّ العظام، يساعد في تقوية الشعر والأظافر، ويفيد في حالات طرد الديدان من الجسم، ويفيد في حالات التهاب القصبات والشعب ويسّهل خروج البلغم، وينشّط عمل الكليتين ويساعد في طرد الماء الزائد عن حاجة الجسم، ومفيد للأشخاص المصابين بالسكري حيث يعمل على خفض كميّة السكر في الدّم، الملفوف المسلوق مفيد جداً في حالات فقر الدّم وأمراض المفاصل.

* أفضل طرق تناوله : يمكنك تناول الملفوف ببساطة مع البرغر لإضفاء نكهة مقرمشة على الطعام




تمنياتي لكم بالصحة والعمر المديد
تحياتي

_________________
صمتي لايعني جهلي بما يدور حولي وانما ما يدور حولي لايستحق الكلام صمتي لغتي فاعذروني قلة كلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسماك والخضر والفاكهة طعام المعمرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلون انساك :: أقسام العائلة - Family Section :: منتدى الاسره والطب والصحه-
انتقل الى: